قامت قناة الأهلي في برنامج "الأهلي اليوم" بالتحدث مع علي عبدالمنعم مدير التسويق بالنادي الأهلي , عثمان بدران مستشار التسويق بالنادي الأهلي , وتحدثا خلالها عن عقد الرعاية بين النادي الأهلي ووكالة الأهرام وكيف وصل المبلغ إلى 141 مليون جنيه وما يطمحان إليه في العقد القادم.
في بداية حديثه أكد علي عبدالمنعم على أن التعاقد بهذا المبلغ هو انجاز كبير يحسب لمجلس إدارة النادي بالإضافة إلى الإدارة القانونية والإدارة المالية وكل فريق العمل اللي قائم على كراسة الشروط والتعب جنينا ثماره بأعلى عقد رعاية داخل مصر , وأشار أن الجميع بذلوا مجهود وعمل شاق تجهيز لكراسة الشروط.
وأكد عثمان بدران أن العقد سيكون نقطة انطلاق لتطوير جاد للنادي الأهلي خلال المرحلة القادمة , وهي خطوة أولى مرضية للجميع , ولولا الظروف الحالية التي تمر بها البلاد لارتفعت قيمة التعاقد حيث أن النادي يمتلك مقومات جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي وأفريقيا بالإضافة إلى تاريخه الكبير بجانب مجلس إدارة مستقر.
واضاف علي عبدالمنعم بأن إدارة التسويق قات بالإطلاع على حالات كثيرة في التسويق الرياضي بالدول الأوروبية ومعرفة اسس التسويق الرياضي , وأشار أن مبلغ الـ141 مليون جنيه مبلغ ضئيل في الرعاية الرياضية , وأكد أن الأهلي يستحق أكثر من هذا المبلغ لولا الظروف الحالية خاصة بما يمتلكه من العديد من اللاعبين ولديه نجوم كبار في جميع المنتخبات ولدينا جميع المعطيات التي تعطينيا الكثير واجتهدنا وسنحصل في المستقبل على ما هو أفضل في العقد القادم سيمنحنا الكثير من الحقوق.
وأشار عثمان أن إدارة التسويق نجحت في أن تلغي الإعلان على "الشورت" و"الشراب" من أجل شكل النادي ومضاهاة ما يفعله الأندية الأوربية التي يكون الإعلان فقط على القميص دون أي شيء أخر.
كما نجحت إدارة التسويق في أن تخرج اللاعبين من عقد الرعاية لما يحدث من مشاكل تؤثر بشكل كبير على الفريق وأكد أن نجاحنا في إخراج الشورت والشراب واللاعبين وقمنا بزيادة العقد هو مكسب كبير للنادي بعد أن استطعنا إقناع الجميع بفكرنا التسويق , وأشار أنه سيراعى دائما أن تكون عقود الرعاية لا تتعارض مع عقد الرعاية الرئيسي وذلك في الأحداث التي ينظمها النادي وكانت تحدث له بعض المشاكل الدعائية.
وتابع علي عبدالمنعم حديثه بأن عقد الرعاية تم بشكل موضوعي بين شركات متنافسة وتم بشكل علني بين الجميع , حتى وصلت المنافسة بين ألهرام وشركة ليد وزادت الأهرام إلى مبلغ 141 مليون وكان مندوب شركة ليد هو أول من قام بتهنئة مندوب وكالة الأهرام.
وأشار عبدالمنعم أن لو كان هناك مشاكل لاعترضت أحدى الشركات على الوضع . واكد ان جميع الشركات وقعت على محضر الجلسة دون وجود اي مشاكل وفي وجود روح منافسة بين الجميع وتخضع لرقابة من الجهات الإدارية.
وأضاف مستشار التسويق بالنادي الأهلي أن مبلغ الرعاية هو الأكبر داخل مصر وأفريقيا هو من جعل الجميع يتحدث عنه , بوجود مجاملة من وكالة الأهرام بسبب الكابتن حسن حمدي الذي كان بعيدا عن ما تقوم به اللجنة من أعمال ولم يتدخل مطلقاً, وتابع بأن مندوب وكالات الإعلان كانت تقوم بالاتصال برؤسائها بعد ان ارتفع المقابل المادي , وقال أن وكالة الأهرام تستطيع تحقيق مكسب من هذا العقد.
وأكد عثمان بأن الفترة القادمة ستشهد تطورا جديدا كالأهلي ستورز وسيكون بدايته سلسلة "الأهلي كافيه" وهو في الفترة القادمة خاصة أننا أنهينا كراسة الشروط الخاصة بها , لكن الظروف الحالية تمنع من طرحها وسيتم طرحها في الوقت المناسب , ورفض أن يطرح أفكار جديدة وتم التواصل مع مسئولي مانشيستر من أجل سلسلة "كافيه الأهلي"وسيكون مفاجأة للجميع.
وأكد عبدالمنعم أن الموقع الإليكتروني والأكاديمية سيتم طرح كراسة الشروط بهما في الوقت القادم , وأشار أن الموقع سيتم الاستفادة منه بجانب أن الأكاديمية ستكون مثل أكاديميات بايرن ميونيخ.
وأنهى عثمان بدران مستشار التسويق بالنادي الأهلي أن الفترة القادمة ستشهد نجاحاً كبيراً بعد أن يتم الاستفادة من نجاحات الأهلي وبدأنها "الأهلي ستورز" والقادم سيكون أهم حتى يعتمد الأهلي على موارده وأنه سيتم الاعتماد على الأهلي دون أي وكالات في المستقبل القريب.
https://youtu.be/yDwpXc7pBIs
https://youtu.be/R9rLaGFrBRE
https://youtu.be/Cljbama8sP4